JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

ماهي تقنية 5G وما هي اهم المميزات والعيوب في شبكات الجيل الخامس

ماهي تقنية 5G وما هي اهم مميزاتها وعيوبها ؟


 اهم المعلومات عن تقنيه 5G وشرح مفصل للميزات والعيوب للجيل الخامس


1-مقدمه وتعريف تقنيه 5G الجيل الخامس.

  • تم إطلاق عرض تقني جديد على شبكة الاتصالات العالمية. هذا تحديث لشبكة 5G الجديدة.على الرغم من أن تحديث الشبكة في العديد من البلدان لم يتم تنفيذه بعد ، إلا أن العديد من الأشخاص سيستفيدون منه ويمكّنونه من تصفح الإنترنت بشكل أسرع . دول / مناطق مثل المغرب والجزائر ، حتى يتضح. قبل نهاية عام 2020 ، سيتم إعداد تحديث ، وستبدأ شركات شبكات الاتصالات في تقديم التحديث في الهواتف والأجهزة المدعومة ، وسنقدم مزايا وفوائد هذا المنتج. هذا التحديث لأننا سوف نشرح نقائصه وعيوبه ونحدده بإيجاز.


  • 5G هي تقنية متنقلة متطورة بميزات جديدة. يتميز بتدفق بيانات مرتفع (عدة غيغابايت) ، وتفاعلية عالية (وقت انتظار أقصر (عدة أجزاء من الثانية)) وموثوقية عالية ، وهو مصمم لتلبية الاحتياجات الضخمة للاتصالات والعناية بالتطبيقات الجديدة.



2-عيوب تقنيه 5G الجيل الخامس.

على الرغم من إجراء بحث تقني لتقليل المشكلات التقنية في جميع أنحاء العالم ، لا تزال بعض المناطق الجغرافية تعاني من مشكلات أمنية وسرعات الإنترنت.

  • لا تزال هناك مشاكل كثيرة في التكنولوجيا ، ولا تزال قيد البحث والتطوير المستمر.
  •  يصعب تحقيق سرعة 5G الجديدة للشبكة في المناطق غير المدعومة بأبحاث تقنية عالية الجودة.

  • شبكة 5G غير متوافقة مع العديد من الهواتف ، لذا فإن الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في تجربة التكنولوجيا سيجبرهم على تحديث هواتفهم بهواتف تعتبر باهظة الثمن.
  •  لم تتم حماية خصوصية المستخدم بشكل كامل.
  •  بسبب القضايا السياسية ، تم حظر هذه التكنولوجيا الجديدة في العديد من البلدان حول العالم.


3- اضرار تقنيه 5G الجيل الخامس.

بالنسبة للكثير من الناس ، لا تزال الإجابة على هذا السؤال محيرة ، ولهذا السبب تم إنشاء العديد من المنظمات والجمعيات وإجراء العديد من الدراسات والدراسات للوصول إلى الإجابة النهائية.


وبحسب معلومات منظمة الصحة العالمية ، فقد صنفت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان ترددات الراديو على أنها من المواد المسرطنة 2B ، وقد خلصت العديد من الدراسات إلى أن هذه الأشعة قد تسبب الحالات التالية:


  • قد يتسبب تلف الحمض النووي مزدوج الشريطة وحيدة السلسلة في الإصابة بالسرطان.
  • يمكن أن يؤدي الضرر التأكسدي إلى تدهور الأنسجة والشيخوخة المبكرة.
  • زيادة نفاذية الحاجز الدموي الدماغي.
  • قد يؤدي تقليل الميلاتونين إلى الأرق ويزيد من خطر الإصابة بالسرطان.
  • إنتاج بروتينات الإجهاد التي يمكن أن تسبب أمراضًا لا حصر لها.بالنسبة للكثير من الناس ، لا تزال الإجابة على هذا السؤال محيرة ، ولهذا السبب تم إنشاء العديد من المنظمات والجمعيات وإجراء العديد من الدراسات والدراسات للوصول إلى الإجابة النهائية.


بالإضافة إلى ما سبق ، فإن الشيء الأكثر إثارة للقلق بشأن موجات mmWave هو أنها قد تلحق الضرر بجلد الإنسان ، لأنه وفقًا لرسالة من الدكتور يل شتاين من الجامعة العبرية في فلسطين إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية ، قال إن 90 تم استيعابها بواسطة طبقة البشرة وهذا يجعل جلد الإنسان يعمل بشكل أساسي كإسفنجة تمتص إشعاع الميكروويف وبالرغم من أن هذه مشكلة مقلقة إلا أنها لا بأس بها طالما أن الطول الموجي مقبول. تكون الأشعة أكبر من حجم طبقة الجلد ، بينما موجات mmWave ليست كذلك.


كل هذه الدراسات والدراسات تتحدث عادة عن الترددات الراديوية ، ولكن ماذا عن اتصالات الجيل الخامس؟


وفقًا لمتحدث باسم إدارة الغذاء والدواء ، أكد أن حد التردد للهواتف الذكية لا يزال آمنًا ومقبولًا ولا يعرض الصحة العامة للخطر.


بالإضافة إلى ذلك ، تعتمد هذه القيود على وتيرة كل جهاز ، مما يعني أن الجيل الأخير من الاتصالات سيكون له قيود مختلفة ، مما يجعل العديد من الخبراء والمؤسسات والمنظمات يدرسون حتى هذه اللحظة ، لكنهم لم يجدوا ضررًا. أشعة MmWave المستخدمة في اتصالات الجيل الخامس.


لكن ؛ من ناحية أخرى ، هناك عدد كبير من الدراسات الأخرى التي تثبت أن الشائعات ذات معدل الاستجابة المنخفض والإشعاع الكهرومغناطيسي المرتفع ضار بالحيوانات.


لن يتم تأكيد هذه الدراسات أو تصحيحها تمامًا حتى يتم إطلاق اتصال الجيل الخامس رسميًا أو كليًا في المجال الخامس ، وبعد الانتهاء من هذه التكنولوجيا ، أرى أن العديد من شركات الاتصالات ومصنعي الهواتف الذكية حريصة على توفيرها في الهند. التكنولوجيا. هاتفهم المحمول ، نظرًا لأنه غير شائع ، لم يضع بعد جميع المعايير التي يجب اتباعها ، مما يجعله تقنية لم يتم اختبارها جيدًا.



الجدير بالذكر أن هناك حملة تسمى 5G Space Appeal ، والتي تجمع التوقيعات لمنع انتشار اتصالات الجيل الخامس على الأرض والفضاء ، لأن لها جانبًا لا يفضي إلى تدمير التكنولوجيا ، والتي قد تقدم العديد من المزايا على حساب التقدم ، وقد تجاوز عدد الموقعين أكثر من 5000 موقع في 168 دولة / منطقة. هذا ليس عددًا صغيرًا منذ بدء الحملة الانتخابية في 1 مارس من هذا العام ، وهناك العديد من المنظمات ، انضم العلماء والأطباء والمهندسون أيضًا إلى البرنامج.


لقد كتبت لك الكثير من القصائد في المنزل. إذا كنت قلقًا بشأن أبراج البث حول المنزل ، فقد لا تعرف أنها موجودة بالفعل داخل المنزل ، لأن أجهزة التوجيه وأجهزة نقطة الوصول هي مجرد أبراج إشارة مصغرة. الكثير من الإشعاعات الضارة. بالإضافة إلى ذلك ، حتى لو لم تستخدمها كثيرًا ، فإنهم يعملون 24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع.


على سبيل المثال ، إذا كانت الموجات الدقيقة تستخدم تردد 2.45 جيجاهرتز لطهي الطعام ، فإن أجهزة Netgear التي تدعم اتصالات الجيل الخامس تستخدم ترددات 2.4 جيجاهرتز و 5 جيجاهرتز.


يمكنك استخدام جهاز صغير يسمى Wi-Fi Guard لحماية نفسك من هذه الإشعاعات ، والتي يمكن أن تمنع 95٪ إلى 95٪ من الإشعاع المنبعث من أجهزة التوجيه الحالية مع الحفاظ على استقرار الاتصال وسرعته.


4- مميزات تقنيه 5G الجيل الخامس.

اتضح أن للشبكة عادة العديد من الميزات ، بما في ذلك الميزات التقنية الجديدة التي قد يقدرها كثير من الناس ، على النحو التالي:


  •  تقنية تجمع جميع الشبكات (3G-4G-5G) في شبكة واحدة (أي 5G).

  •  تكنولوجيا مع أدوات مراقبة سهلة.

  • توفير بيانات بث ضخمة ، والتي ستدعم أكثر من 60 ألف جيجا بايت.

  • تقنية سهلة الاستخدام للأشخاص الجدد ، حتى لا يجدون أي مشكلة عند محاولة استخدامها.

  •  ثنائي الاتجاه ، عالي الدقة ، تعديل عرض النطاق الترددي القوي.


  • للأغراض العامة الشائعة أيضًا العديد من الوظائف ، مثل:


  •  تقديم العديد من الخدمات ، مثل الاتصال السريع وظروف الطقس ومعلومات الموقع الجغرافي.

  • القدرة على التحكم في أجهزة الكمبيوتر عن طريق الهاتف المحمول.

 من الملائم للأشخاص إجراء مجموعة متنوعة من العمليات ، على سبيل المثال ، حتى في المناطق النائية ، يمكنك بسهولة استخدام الإنترنت للتعلم وتحديد الموقع والموقع الجغرافي للأشخاص المفقودين.


  • يمكن لهذه التقنية اكتشاف الكوارث الطبيعية ، مثل الزلازل ، بشكل أسرع.

  • تقديم صور للكون والمجرات الفضائية من خلال الأقمار الصناعية.
  • سيتم تعزيز عملية المراقبة بحيث تقوم المنظمات الحكومية وجماعات الحماية بمراقبة أي مكان في العالم ، وبالتالي تقليل معدل الجريمة.



كما ذكرت من قبل ، بعد قراءة هذا المقال ، قد لا تحصل على الإجابة النهائية لأن تقنية 5G الجيل الخامس لم يتم اختبارها بما يكفي للسماح لنا بتحديد الضرر. الجيل الرابع أو إشعاع مختلف ، مثل الموجات الدقيقة والأشعة فوق البنفسجية ، إلخ. ومع ذلك ، فأنت تعرف بالفعل المخاطر المتوقعة لاستخدام موجات mmWave في الجيل الخامس ، وأنت تعرف بالفعل الكثير من الآراء بشأنها.

الاسمبريد إلكترونيرسالة