JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

افضل طرق تحسين محركات البحث 2021|Best SEO Methods

 

افضل طرق تحسين محركات البحث 2021|Best SEO Methods |



إذا كنت مهتمًا بكتابة المحتوى وتسعى للعمل في هذا المجال ، فلا شك أنك سمعت كثيرًا عن تحسين محركات البحث ، أو ما يسمى بكيفية تحسين محرك البحث 2021 ، واعتبرت مصطلحات تحسين محركات البحث عند كتابة محتوى احتكاري . استخدم اللغة العربية أو SEO.


ربما تحاول أن تقرأ عنها ، لكنك تندهش من الكم الهائل من المعلومات حول هذا المفهوم ، مما يجعلك تشعر بالضياع. لا ، يمكنك ، في مقال اليوم ، أن نزودك بدليل شامل للإجابة على جميع الأسئلة حول هذا المفهوم بطريقة سهلة.



1-ما هو SEO وكيفية تحسين SEO 2021؟

SEO هو اختصار لـ Search Engine Optimization (تحسين محرك البحث أو محرك البحث 2021) ، والذي يشير إلى ممارسة تهدف إلى تحسين وتحسين جودة زيارات الويب (عدد الزيارات إلى موقع ويب معين) من خلال محركات البحث غير مدفوعة الأجر. محركات البحث ، ما يسمى ب "نتائج البحث العضوية" ، هي عمليات بحث مجانية منتظمة. على الرغم من أن المصطلح اختصار لعبارة "SEO 2021" ، إلا أن المفهوم يتعلق بالأشخاص أكثر منه بمحركات البحث. كل هذا هو: فهم ما يبحث عنه المستخدمون على الإنترنت والإجابات التي يسعون للعثور عليها. المصطلحات التي يستخدمونها في عمليات البحث عبر الإنترنت ونوع المحتوى الذي يستهلكونه.


بمجرد تحديد هذه المشكلات ، يمكنك توصيل المستخدمين الذين يبحثون على الإنترنت بالحلول المناسبة التي يوفرها موقع الويب الخاص بك. تجدر الإشارة إلى أن تحسين محركات البحث هو عملة ذات اتجاهين. الجانب الأول هو فهم ما يبحث عنه المستخدمون على الإنترنت. والجانب الثاني هو تقديم هذه المعلومات بطريقة يمكن لمحركات البحث العثور عليها وفهمها حتى يتمكنوا من مشاركتها. سلمت للمستخدمين.



2-ماهي أهمية تحسين محركات البحث وطرقه المختلفة؟

يعد تحسين محرك البحث جزءًا من التسويق عبر محركات البحث (SEM). هناك شركات ومستشارون متخصصون في هذا المجال ، يقومون بإعداد محركات بحث لمواقع الويب التجارية للعملاء.



هناك فئتان من ممارسات تحسين محركات البحث المستخدمة في عام 2021:

الأول هو (القبعة البيضاء) ، وهو عبارة عن مجموعة من الأساليب التي تسمح بها محركات البحث ، مثل الأساليب التي توفرها Google لمشرفي المواقع ، والتي تشمل بنية المحتوى وتحسين جودة الموقع.




والثاني (القبعة السوداء) وهو غير قانوني ، ويعتقد صاحب طريقة (القبعة البيضاء) أن الطريقة المضللة هي طريقة غير عادلة لتحسين مظهر الموقع. أجاب صاحب طريقة (القبعة البيضاء) أن الهدف العام من التحسين (محرك البحث) هو تحسين مظهر الموقع دون استخدام أي شخص آخر لمحرك البحث.



تجريبي (محرك بحث) ، يتم تضمين الدفع في دليل محرك البحث ونتائج البحث الطبيعية.



الغرض من تحسين محركات البحث هو تحسين ترتيب وموقع موقع الويب الخاص به مع نتائج طبيعية عند كتابة كلمات رئيسية معينة مثل موقع (سيوشيكseocheck).


في الوقت الحاضر ، يتم تقديم خدمه تحسين محركات البحث ومعاير السيوSEO 2021 كخدمة منفصلة وجزء من خدمة التسويق الإلكتروني ، وإذا تم أخذها في الاعتبار قبل تصميم الموقع ، فستصبح فعالة للغاية.



لن ينجح أي موقع على الإنترنت إلا بعد دخول الزائر إلى الموقع ، وهناك العديد من الطرق للزوار للدخول إلى موقع الويب الخاص بك او المدونه التابعه لك، وأهمها عملية تحسين محركات البحث SEO التي تقوم بإعداد موقع الويب الخاص بك والسماح لمحركات البحث بالظهور في محركات البحث(جوجلGoogle وبينجBing).


 النتيجة الأولى لـ Google ، يمكن للأشخاص رؤية المقالة ، ولأن مستخدمي الإنترنت يبحثون دائمًا عن المنتجات الجديده والمبتكره ، فإنهم يستخدمون محركات البحث مثل (Google وبينجBing) ، لذلك من المرجح أن يزوروا نتيجة البحث الأولى أو الثانية أو الثالثة ، ثم يغيرون مصطلح البحث في محركات الانترنت ، لذا فإن المظهر الخارجي لموقعك على الويب بهذا المظهر المهم جدًا.



1-ما هي أنواع عوامل تحسين محرك البحث 2021؟

هناك نوعان من العوامل التي تؤثر على تحسين محركات البحث:




2-ما هي عوامل تحسين محركات البحث داخل الموقع؟

إنها العوامل الداخلية للموقع ، بما في ذلك الرئيسي والترجمة ، وشفرة HTML ، وجودة المحتوى ، والروابط الداخلية التي تربط كل صفحة ، وكلمات البحث الرئيسية.



3-ما هي عوامل تحسين محركات البحث خارج الموقع او بما تسمي (الروابط الخارجيهBackLink)

هذه مجموعة من العوامل التي ستؤثر على ترتيب موقع الويب الخاص بك في محرك بحث اليكساAlexa في عام 2021 ، وليس لها علاقة بكود HTML. وتشمل:




3- ماهو الرابط الخارجي Back Link.

يشير هذا إلى موقع الويب الخاص بك ، ولكن يجب أن تأخذ في الاعتبار أن الرابط يجب أن يأتي من مصدر موثوق حتى يكون له تأثير جيد ويساعد في الحصول على ترتيب جيد. نظرًا لأنه يأتي من موقع ويب سيئ أو موقع ويب محظور من قِبل Google ، فقد لا يكون تأثيره جيدًا ، لكن التكلفة عالية جدًا.






4-الشبكة الاجتماعيةSocial network.

تقاس أهمية صفحة الويب بمدى تفاعل المستخدمين مع موقع الويب على الشبكات الاجتماعية (أي عدد الأشخاص الذين ينشرون ويعلقون). كلما زاد الرقم ، زادت الإشارة الإيجابية التي يرسلها إلى آلية البحث.


أهم النقاط التي يجب مراعاتها في تحسين محركات البحث في عام 2021 هي كما يلي:

  1. يجب أن يكون موقع الويب مؤهلاً للأجهزة المحمولة ("تحسين الأجهزة المحمولة").
  2. جودة المحتوى المنشور على موقع الويب الخاص بك.
  3. لا تزيد سرعة فتح الموقع عادة عن ثانيتين.



كيف ستعمل محركات البحث في عام 2021؟

يمكننا مقارنة ظهور محركات البحث عام 2021 بظهور آلات الرد الآلي ، لأنها تجمع الكثير من المحتوى ، ثم تنظمها وتقيّمها بناءً على آلاف العوامل لتحديد أفضل محتوى يمكنه الإجابة على أسئلة محددة. عندما يبحث المستخدمون عن محتوى على الإنترنت. يمكن لمحركات البحث القيام بذلك عن طريق استكشاف جميع أشكال المحتوى المتاح على الإنترنت (صفحات الويب ، وملفات PDF ، والصور ، ومقاطع الفيديو ، وما إلى ذلك) من خلال عملية تسمى البحث والفهرسة ، ثم ترتيب المستخدمين وفقًا لتوافقهم مع الاستعلام أدخل البحث محتوى المحرك من خلال عملية تسمى الترتيب.





ما هي نتائج البحث العادية غير المدفوعة للبحث العضوي؟

كما ذكرنا أعلاه ، تشير نتائج البحث الطبيعية إلى نتائج البحث التي تظهر للمستخدمين بسبب الاستخدام الفعال لتقنية تحسين محركات البحث (SEO) / تحسين محركات البحث (SEO) ، ويمكن للمالك رؤية نتائج البحث هذه على صفحة نتائج البحث دون دفع أي رسوم. في الماضي ، كان من السهل تحديد نتائج البحث الطبيعية.


يتم عرض نتائج الإعلانات أعلى صفحة النتائج ، متبوعة بـ 10 روابط للنتائج العضوية. ومع ذلك ، بمرور الوقت ، تغيرت طريقة عرض النتائج على محركات البحث. إذن ، كيف يمكنك فهم نتائج البحث الطبيعية؟


تحتوي صفحة نتائج البحث اليوم (SERP) على المزيد من الإعلانات ونتائج البحث الديناميكية التي تسمى وظائف SERP بالإضافة إلى نتائج البحث العادية.




تتضمن أمثلة محركات البحث الديناميكية المزودة بوظائف SERP ما يلي:
  1. يظهر المقتطف أو مربع الإجابة ، كإجابة على سؤالك ، أعلى صفحة البحث داخل المربع.
  2. قسم النتائج ذات الصلة أو "على الناس أن يسألوا أيضًا".
  3. جزء الصورة ذي الصلة ببحثك.


بالإضافة إلى العديد من الأشكال المختلفة للنتائج ، ستستمر هذه النتائج في التغيير والتطور وفقًا لتفضيلات واحتياجات المستخدمين. تجدر الإشارة إلى أن وظيفة Google SERP طبيعية تمامًا (غير مدفوعة الأجر) ، وبعضها يتأثر بتقنية تحسين محركات البحث (SEO) ، بينما لا علاقة للوظائف الأخرى بتقنية تحسين محركات البحث (SEO).




أمثلة على وظائف SERP المتأثرة بـ SEO (يعتمد عرضها على الصفحة الأولى من نتائج البحث على قوتها وطريقة استخدام مُحسّنات محرّكات البحث فيها):



تظهر النتائج المتعلقة ببحثك أحيانًا في المربع التالي: "يسأل الأشخاص أيضًا".


النتيجة الفريدة التي لا تتأثر بتقنيات تحسين محركات البحث هي أن النتيجة تتضمن معلومات من مواقع ويب موثوقة أو خاصة بموضوع معين ، مثل Wikipedia أو IMDb التي تقيم الأفلام على وجه التحديد.



هل ترتيب SEO في محرك البحث 2021 أو SEO شئ مهم؟

على الرغم من أن الإعلانات المدفوعة ومنصات الوسائط الاجتماعية يمكن أن تجلب المزيد من الزوار إلى موقع الويب الخاص بك ، فإن معظم حركة المرور على الإنترنت أو حركة المرور عبر الإنترنت تأتي من محركات البحث.



ليس ذلك فحسب ، بل تبدو نتائج البحث العضوية أكثر موثوقية للباحثين المحترفين من الإعلانات المدفوعة والحصول على نقرات أكثر. في نتائج البحث المعروضة للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية ، نقر المستخدمون فقط على 2.8٪ من النتائج المدفوعة.


ليس ذلك فحسب ، نظرًا لأن مُحسّنات محرّكات البحث هي الطريقة الوحيدة للتسويق عبر الإنترنت ، إذا تم استخدامها بشكل صحيح ، فستجلب لك أرباحًا مستمرة ونتائج مرضية.


إذا وضعت المحتوى المناسب لكلماتك الرئيسية على صفحة محرك البحث ، فمع مرور الوقت ، ستزداد حركة المرور على موقعك مجانًا.


والمحتوى التسويقي من خلال طرق أخرى يتطلب منك دائمًا الدفع لزيادة عدد الزيارات وعدد الزوار.


على الرغم من أن محركات البحث المختلفة تزداد ذكاءً ، إلا أنها لا تزال بحاجة إلى مساعدتك.


لذلك ، يجب عليك تحسين موقعك حتى تتمكن من توصيل المعلومات بشكل أفضل لمحركات البحث حتى يتمكن الأخير من العثور على المعلومات وفهرستها ثم عرضها على صفحة محرك البحث.



هل أحتاج إلى توظيف متخصص في تحسين محركات البحث لإنجاح موقع الويب الخاص بي؟

في الواقع ، يعتمد الأمر على العديد من العوامل ، مثل: مقدار المعلومات حول مُحسّنات محرّكات البحث التي تريد معرفتها. تعقيد موقع الويب الخاص بك. حجم علامتك التجارية.



يمكنك بلا شك تطبيق بعض أساسيات مُحسّنات محرّكات البحث حسب حاجتك ، ولكن يمكنك أيضًا الحصول على مساعدة من محترفين إذا أردت ، وسيساعدك ذلك في كلتا الحالتين. ومع ذلك ، إذا اخترت تعيين خبير في تحسين محركات البحث ، فتأكد من الاختيار بعناية ، لأن هناك العديد من الشركات التي تقدم خدمات تحسين محركات البحث ، لكن جودة وفعالية الخدمات التي تقدمها تختلف. سيضمن مُحسنات محركات البحث المناسبة توفير الكثير من الوقت والجهد والمال ، بينما قد يؤدي استخدام هذه الأساليب بشكل غير صحيح إلى الإضرار بموقع الويب الخاص بك بشدة أفضل خيار!



قد تبدو محركات البحث وأدوات إدارة مواقع البحث مهمة شاقة لتحسين موقعك لمحركات البحث ، ولكن يجب أن تعلم أن محركات البحث تريدك حقًا أن تنجح ، وستساعدك أيضًا.



وفي كلتا الحالتين ، فإنه يوفر لمشرفي المواقع العديد من أدوات إدارة محركات البحث أو ما يسمى بأدوات مشرفي المواقع ، ويوفر إرشادات شاملة حول كيفية استخدام هذه الأدوات وأفضل طريقة للحصول على أفضل النتائج.


على الرغم من اختلاف هذه الأدوات ، إلا أنها تتبع جميعًا قاعدة أساسية: لا تحاول خداع محركات البحث ، ولكن جاهد لتزويد المستخدمين بتجربة فريدة على الإنترنت.

1- إرشادات مشرفي المواقع من جوجلGoogle.

المبدأ الرئيسي:

  • إنشاء صفحات للمستخدمين بدلاً من محركات البحث.
  • لا تخدع مستخدمي موقع الويب الخاص بك.
  • تجنب اللجوء إلى الحيل والأساليب غير اللائقة لتحسين تصنيف SEO الخاص بك.
  • قبل القيام بأي شيء ، اسأل نفسك؟


هل هذا مفيد لزوار موقع الويب الخاص بي؟ و "إذا لم يكن هناك محرك بحث ، فهل سأفعل ذلك؟"

ضع في اعتبارك دائمًا ما يجعل موقع الويب الخاص بك مختلفًا أو فريدًا أو أكثر جاذبية.

تجنب المواقف التالية:
  1. إنشاء المحتوى تلقائيًا برمجيًا.
  2. تقنيات الربط: استخدام الروابط بطريقة غير قانونية بغرض التلاعب بالأرقام وترتيب النتائج على صفحة البحث.
  3. إنشاء صفحات ويب بها محتوى ضئيل أو بدون محتوى أو محتوى غير أصلي (منسوخ من مواقع ويب أخرى).
  4. انتحال المحتوى (إظهار برامج الزحف أن "محتوى روبوتات فهرسة الويب يختلف عن محتوى المستخدم")
  5. النص والروابط المخفيةBacklink.
  6. صفحات المدخل: هذه الصفحات هي صفحات مصممة خصيصًا للحصول على عدد كبير من الصفحات في بحث معين ثم تحويل حركة المرور هذه إلى موقع الويب الخاص بك.
  7. يمكنك قراءة جميع إرشادات مشرفي المواقع من جوجلGoogle من خلال منتدى المساعدة على موقع جوجلGoogle على الويب.
  8. تقنيات الربط: استخدام الروابط بطريقة غير قانونية بغرض التلاعب بالأرقام وترتيب النتائج على صفحة البحث.إنشاء صفحات ويب بها محتوى ضئيل أو بدون محتوى أو محتوى غير أصلي (منسوخ من مواقع ويب أخرى).انتحال المحتوى (إظهار برامج الزحف أن "محتوى روبوتات فهرسة الويب يختلف عن محتوى المستخدم")النص والروابط المخفيةBacklink.
  9. صفحات المدخل: هذه الصفحات هي صفحات مصممة خصيصًا للحصول على عدد كبير من الصفحات في بحث معين ثم تحويل حركة المرور هذه إلى موقع الويب الخاص بك.
  10. يمكنك قراءة جميع إرشادات مشرفي المواقع من جوجلGoogle من خلال منتدى المساعدة على موقع جوجلGoogle على الويب.

2- المبادئ الأساسية لدليل مشرف موقع Bing:

قدم محتوى واضحًا ومعمقًا وجذابًا يسهل العثور عليه على موقع الويب الخاص بك.

احتفظ بالعناوين الواضحة وذات الصلة.

لا تتجاهل السرعة التي يتم بها عرض صفحات الويب وأهمية تقديم تجربة مرضية للمستخدم.

تأكد من تنفيذ واستخدام البيانات الوصفية للنص البديل لوصف الصورة ، حيث يساعد ذلك Bing على فهم محتوى الصورة بشكل أفضل. تثبت الروابط شعبيتها ، ويولي Bing اهتمامًا خاصًا للروابط الشائعة بشكل طبيعي (لا توجد إعلانات مدفوعة). يعد التأثير الاجتماعي ومشاركة المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي إشارة إيجابية وستؤثر على ترتيبك العضوي في صفحة نتائج بحث Bing.

تجنب المواقف التالية:

  • المحتوى والصفحات التي تعرض الإعلانات فقط أو توجه المستخدمين إلى مواقع ويب أخرى ضعيفة.
  • تهدف تقنية الارتباط المسيئة إلى زيادة عدد الروابط الداخلية على صفحة معينة.
  • تمامًا مثل شراء الروابط وأي عمليات احتيال أخرى غير قانونية. استخدم المحتوى المسروق أو المكرر على صفحات ويب متعددة.
  • الاستخدام المفرط لحشو الكلمات الرئيسية.
  • المحتوى الاحتيالي أو التنكر (حتى تتمكن برامج الزحف من عرض محتوى يختلف عن المحتوى المعروض للمستخدم إلى روبوت فهرسة الويب)


وبذلك نكون انتهينا من مقالنا اليوم عن كيفيه تحسين طرق البحث 2021|Best SEO Methods.


الاسمبريد إلكترونيرسالة